• موسكو تعلن تدمير مسيّرتين أوكرانيتين قرب القرم..

موسكو تعلن تدمير مسيّرتين أوكرانيتين قرب القرم..

(وكالات)

شارك هذا الخبر

يوم جديد من المعارك الدامية تشهده الجبهات الروسية الأوكرانية، حيث يواصل الجيش الروسي حصد المكاسب على الأرض في إطار عمليته العسكرية الخاصة، فيما تستمر القوات الأوكرانية في شن هجومها المضاد في محاولة لاستعادة الأراضي، مستخدمة أسلحة من الغرب، وسط تصريحات متناقضة بين طرفي الصراع.

وفي آخر التطورات، وصل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى كندا في زيارة غير معلنة مسبقا، اليوم الجمعة، في إطار حملته لتعزيز دعم الحلفاء الغربيين لحرب أوكرانيا ضد العملية العسكرية الروسية.

الرئيس زيلينسكي أثناء خطابه بالجمعية العامة للأمم المتحدة - رويترز
الرئيس زيلينسكي أثناء خطابه بالجمعية العامة للأمم المتحدة - رويترز
وميدانيا، أفادت وزارة الدفاع الروسية، في ساعة مبكرة اليوم الجمعة، أن الدفاع الجوي دمر طائرتين مسيرتين أوكرانيتين بالقرب من ساحل القرم وفي منطقة توابسي بإقليم كراسنودار.

وقالت الدفاع الروسية في بيان: "الليلة، تم إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات مسيرة على أهداف في روسيا". وأضافت: "دمرت أنظمة الدفاع الجوي المناوبة طائرتين مسيرتين أوكرانيتين فوق البحر الأسود بالقرب من الساحل الجنوبي الشرقي لشبه جزيرة القرم، في منطقة توابسي بإقليم كراسنودار".

وتزامنا، قال حاكم إقليمي إن شخصا واحدا على الأقل قُتل في قصف روسي لمدينة خيرسون بجنوب أوكرانيا، اليوم الجمعة. وقال الحاكم أولكسندر بروكودين على تطبيق "تليغرام"، إن رجلا يبلغ من العمر 25 عاما قُتل وأصيب آخر عندما تعرضت أحياء سكنية في المدينة القريبة من خط المواجهة للقصف. وأضاف أن القصف تسبب في نشوب حريق في منزل ومرآب.

وكانت الدفاع الروسية، أعلنت أمس الخميس، أن "أنظمة الدفاع الجوي قامت بتدمير 19 طائرة مسيرة أوكرانية فوق البحر الأسود وأراضي جمهورية القرم، و3 طائرات أخرى فوق مقاطعات كورسك وبيلغورود وأورلوف".

وكان الجيش الأوكراني قد أكد استهداف قاعدة عسكرية جوية روسية في شبه جزيرة القرم، فيما أعلنت وزارة الدفاع الروسية، فجر الخميس، التصدي لهجوم إرهابي نفذته قوات كييف تجاه شبه جزيرة القرم، ودمرت أنظمة الدفاع الجوي خلاله 19 طائرة مسيرة أوكرانية.

وقالت الوزارة في بيان: "في ليلة 20-21 سبتمبر، تم التصدي لمحاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات مسيرة على أهداف في أراضي روسيا الاتحادية".

وأضاف البيان: "دمرت أنظمة الدفاع الجوي 19 طائرة مسيرة أوكرانية فوق البحر الأسود وأراضي جمهورية القرم، وثلاث طائرات أخرى فوق أراضي مقاطعات كورسك وبيلغورود وأورلوف".

بايدن يؤكد دعمه لزيلينسكي ويحض الكونغرس على تبني حزمة مساعدات
العرب والعالم
روسيا و أوكرانيابايدن يؤكد دعمه لزيلينسكي ويحض الكونغرس على تبني حزمة مساعدات
وقالت شركة أوكرينرجو المشغلة للطاقة في أوكرانيا، إن هجمات صاروخية روسية ألحقت أضرارا ببنية تحتية للطاقة في وسط وغرب أوكرانيا، اليوم الخميس.

وذكرت الشركة على تطبيق تليغرام أن الهجمات تسببت في انقطاعات للكهرباء في خمس مناطق هي كييف وجيتومير ودنيبروبتروفسك وريفنه وخاركيف.

وفي وقت سابق، أوكرانيا اعتراض 36 صاروخا من أصل 43 أطلقتها روسيا خلال الليل، وحذرت من "أشهر مقبلة صعبة" بعد الهجوم الصاروخي الروسي الذي وصفته بـ"الهائل".

آخر الأخبار
GMT

آخر الأخبار
GMT